رصد- الحل العراق

كشف رئيس الوزراء العراقي، #عادل_عبد_المهدي، اليوم الثلاثاء، عن #الاتفاق على مشروع قال إنه سيحقق للعراق 400 مليار دولار، وسيوفر الآلاف من #فرص_العمل.

وقال عبد المهدي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إن «الزيارات التي قام بها  إلى كل من #ألمانيا وفرنسا كانت ناجحة، وفتحت آفاقاً جديدة في #العلاقات_الدولية، ولم يعد #العراق جزءاً من الأزمة وإنما جزءاً من الحل»، مؤكداً أن «الانتصارات على #داعش أعطت العراق مكانة دولية كبيرة».

 وأوضح عبد المهدي، أنه «تم الاتفاق مع الشركة سيمنز لتوليد الطاقة الكهربائية، على خارطة طريق للسنوات المقبلة تتعلق بالعراق»، لافتاً إلى أن «هذا يحصل للمرة الأولى بدل السياسات الآنية السابقة».

وفيما يتعلق بالاتفاق مع شريكتي “#إكسون_موبيل وبتروجاينا”، أضاف رئيس الوزراء، أنه «تم الاتفاق مع الشركتين على مشروع الحزمة الواحدة الضخم بكلفة 53 مليار دولار، ويتلخص بضخ مياه البحر إلى حقول #النفط العراقية، ما سيضاعف إنتاج النفط ويحقق 400 مليار دولار للعراق»، معلناً أن «المشروع كبير ويمتد لـ30 عاماً وسيوفر عشرات الآلاف من فرص العمل».

يذكر أن، رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، قد قام بزيارة إلى كل من ألمانيا وفرنسا، نهاية شهر نيسان/أبريل الماضي،وعقد عدة #اتفاقات_اقتصادية مع #المستشارة_الألمانية #أنجيلا_ميركل.

__________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.