السويداء (الحل) – أقدم العشرات من سائقي سيارات الأجرة، اليوم الأربعاء، على قطع الطريق العام أمام مبنى المحافظة في مدينة #السويداء، احتجاجاً على نقص مادة البنزين.

واتهم السائقون مديرية المحروقات بعدم الوفاء بوعودها في توزيع كامل المخصصات الشهرية لسائقي السيارات العمومية، والبالغة 350 لتر شهرياً.
وقالت مصادر محلية لموقع «الحل» إن المئات من السائقين اعتصموا أمام مبنى المحافظة صباحاً، بعد قطعهم للعديد من الطرقات الحيوية الواصلة إلى قلب المدينة، متهمين «المسؤولين بالفساد واعتماد أسلوب المحسوبيات في توزيع #المحروقات».

وأشارت المصادر إلى أن «الأفضلية والأولوية دائماً لبعض أصحاب السيارات المدعومة من الأجهزة الأمنية، والمتنفذين والمتعاملين معهم».

وأشهر أحد العناصر الأمنيين سلاحه بوجه السائقين المحتجين، رداً على الاعتصام، وهددهم بإطلاق النار في حال اقترابهم من مبنى المحافظة.

وذكر العديد من السائقين خلال #الاعتصام أنهم في «الشهر الماضي لم يحصلوا حتى على نصف مخصصاتهم من مادة البنزين، ما ألحق ضرراً كبيراً في أعمالهم وبات يهدد أرزاقهم».

يُشار إلى أن أزمة المحروقات التي تعيشها المناطق السورية، بشكل عام، باتت سبباً رئيساً لوقوع حوادث أمنية تهدد أمن المواطنين وحياتهم، ففي قرية «تعارة» الواقعة غربي السويداء، أقدم مجموعة من الشبان المسلحين، أمس الثلاثاء، على إشهار سلاحهم وإطلاق النار على تجمع لأصحاب السيارات أمام محطة للوقود وسط القرية، ما أدى لإصابة شابين من «آل مرشد» وتم نقلهما على إثرها إلى المستشفى العام.

 

إعداد وتحرير: سالم ناصيف
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.