بعد مئات الغارات وآلاف القذائف… النظام يسيطر على كفرنبودة شمال حماة

بعد مئات الغارات وآلاف القذائف… النظام يسيطر على كفرنبودة شمال حماة

حماة (الحل) – سيطرت قوات النظام والمليشيات المساندة لها مدعومةً بالطيران الحربي الروسي، عصر اليوم الأربعاء، على بلدة #كفرنبودة في ريف #حماة الشمالي، بعد اشتباكاتٍ عنيفة ضد فصائل المعارضة المسلحة وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وأوضح “المرصد 20” (العامل في ريف حماة ومن أبناء كفرنبودة)، لـ “الحل السوري”، أن قوات النظام سيطرت على البلدة بعد مئات الغارات الجوية من الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، إضافةً إلى مئات البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي، فضلاً عن آلاف القذائف الصاروخية والمدفعية، والتي أسفرت عن تدمير جميع البنى التحتية والمراكز الحيوية في البلدة ودمار أكثر من 80 في المئة من منازل المدنيين.

وبيّن “المرصد 20” أن المواجهات بدأت بين الطرفين منذ ساعات الفجر الأولى وتحوّلت أخيراً إلى حرب شوارع داخل البلدة وتحديداً الحارتين الشرقية والشمالية، إذ كانت قوات النظام تحاول اقتحام البلدة من محورين الغربي والجنوبي الشرقي، وذلك بعد سيطرتها خلال اليومين الماضيين على قرية #البانة وتل عثمان الاستراتيجي والكاشف لمناطق واسعة من ريفي حماة الشمالي و#إدلب الجنوبي.

ولم تسيطر قوات النظام على البلدة منذ أوائل عام 2013، آنذاك شهدت معارك عنيفة في محاولة من قوات النظام السيطرة عليها، وعادت المحاولة في عام 2015، إلا أنها أخفقت، نتيجة المقاومة العنيفة التي أبدتها فصائل المعارضة وقتها.

وتواصل قوات النظام وحليفتها روسيا حملتها العسكرية على مناطق الشمال، موقعةً العديد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، فضلاً عن خروج منشآت خدمية عن الخدمة، ونزوح عشرات الآلاف من المدنيين إلى بين أشجار الزيتون و #المخيمات الحدودية مع #تركيا.

إعداد: هاني خليفة – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.