هذه تفاصيل الزيارة المفاجئة لوزير الخارجية الأمريكي إلى بغداد: اتركوا إيران

هذه تفاصيل الزيارة المفاجئة لوزير الخارجية الأمريكي إلى بغداد: اتركوا إيران

رصد ـ الحل العراق

كشف #وزير_الخارجية الأميركي #مارك_بومبيو، فجر اليوم الأربعاء، عن سر زيارته المفاجئة إلى #بغداد، لا سيما وأنها تزامنت مع #تحذير #الولايات_المتحدة، إيران من أنّها ستردّ بـ”قوة شديدة” على أي هجوم على الوجود الأمريكي في #العراق.

بومبيو قال لصحافيين رافقوه في رحلته عقب مغادرته بغداد، ونقلته مواقع ووكالات: «لقد تحدّثنا مع رئيسي الجمهورية #برهم_صالح والوزراء عادل عبد المهدي عن أهميّة أن يضمن العراق قدرته على توفير الحماية المناسبة للأمريكيين في بلدهم».

مشيراً إلى أنّ المسؤولين العراقيين «أظهروا لي أنّهم يدركون أن هذه مسؤوليتهم».

وأشار إلى أنّه قام بهذه الزيارة إلى العراق لأنّ #ايران «تصعّد نشاطها» على الرغم من رفضه مناقشة المعلومات الاستخبارية بالتفصيل.

وأكمل، «أردنا أن نطلعهم على سيل التهديدات المتزايد الذي رأيناه وإعطاءهم خلفية أكثر قليلاً حول ذلك حتى يتمكّنوا من تأكيد أن يقوموا بكل ما بوسعهم لتأمين #الحماية لفريقنا».

وأرسلت الولايات المتحدة قبل يومين حاملة طائرات إلى #الشرق_الأوسط في مناورة مصحوبة بتحذير «واضح لا لبس فيه» من البيت الأبيض إلى إيران، في إشارة إلى ضرب المواقع الإيرانية وتدميرها في حال اعتدائها أو القوات الموالية لها من العراقية أو السورية أو اللبنانية باستهداف الوجود الأمريكي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.