الإدارة الذاتية تحاول توفير الكهرباء خلال أوقات السحور في مناطقها

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

الحل (القامشلي) – قالت هيئة الطاقة في #الإدارة_الذاتية، إنها قامت بتحديد ساعات التشغيل والتغذية في محطتين رئيسيتين من الساعة 12 ظهراُ وحتى الـرابعة فجراُ بهدف توفير #الكهرباء في أوقات السحور خلال شهر #رمضان.

وذكرت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، إن مكتب الطاقة وبالتنسيق مع إدارة السدود، قام بتحديد ساعات التشغيل وتغذية محطات #الجزيرة عبر محطتي المبروكة والبواب من الساعة ١٢ ظهرا ولغاية ٤ فجرا لتوفير الكهرباء خلال أوقات السحور في شهر رمضان.

لكن الهيئة عادت وذكرت في منشور لاحق إن القصد من منشورها السابق “ليس تأمين الكهرباء لكافة المشتركين خلال المدة المذكورة”، بل القصد أنه “سيتم تغذية المحطات بشكل مستمر خلال هذه المدة، والمحطات بدورها ستقوم بالتوزيع وفق برنامجها بالتساوي بين مخارج الأحياء في المدن وخطوط الريف”، وفق ما ورد.

وتشهد مناطق #الإدارة_الذاتية تحسناً ملحوظاً في عدد ساعات الكهرباء، في مناطق ومدن كانت تتراوح توفرها ما بين الساعتين والـ4 ساعات لكنها باتت تصل إلى اكثر من 15 ساعة، الأمر الذي ارجعته الهيئة إلى ارتفاع منسوب المياه في السدود على نهر #الفرات.

وكانت الإدارة الذاتية في شمال وشرق #سوريا قد حددت عدد ساعات الدوام بأربعة ساعات لموظفي الإدارات السبع، خلال شهر رمضان.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: مهدي الناصر

الصوة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/lvtHA
جانو شاكر

جانو شاكر

صحفي مقيم في القامشلي، يكتب في القضايا الاجتماعية والسياسية، عمل كمراسل في عدد من المناطق السورية خلال سنوات الحرب، يعمل في مجال التدريب الصحفي محليا.
المزيد