بومبيو يحذّر الغرب ويدعوهم للانضمام إلى العقوبات الأمريكية على إيران

بومبيو يحذّر الغرب ويدعوهم للانضمام إلى العقوبات الأمريكية على إيران

وكالات (الحل) – حذّر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بريطانيا والدول الغربية الأخرى من إقامة أيّة علاقة مع إيران، داعياً الجميع الانضمام إلى العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

جاء ذلك خلال حديث أدلى به لصحيفة «ديلي تلغراف» أمس الأربعاء، على هامش زيارته لبريطانيا قائلاً: «نعتقد أن التطور المثالي يتمثل في انخراط كل دولة في نظام العقوبات القائم».

وأوضح بومبيو: «نرى أن حرمان إيران من الحق في رفاهية تستخدمها لتغذية الإرهاب ومواصلة اختبارات صواريخها الباليستية وتطوير برنامجها النووي هو بالأمر الحسن».

ورأى الوزير الامريكي أن ميزة سياسة #العقوبات ضد طهران تتلخص في أن هذه الطريقة «ستمكّن الشعب الإيراني من الحصول على الديمقراطية التي يستحقها».

وشدد #بومبيو على أن مهمة #واشنطن «ليست الإضرار بالشعب الإيراني»، لكنها تستهدف تغيير سلوك إيران «كي تتصرف كدولة عادية».

وحذّر الوزير الأمريكي #بريطانيا، من إقامة أيّة مع #إيران، مشيراً أن ذلك سيؤدي إلى ضرر بالعلاقة المميزة بين الولايات المتحدة وبريطانيا، وأن عليها «دعم سياسات #واشنطن تجاه إيران».

يُشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت حزمة جديدة وعلى مختلف المستويات من العقوبات على #طهران الشهر الحالي، فيما ردت عليها الأخيرة أول أمس الثلاثاء، بإعلان عزمها على الانسحاب من #الاتفاق_النووي على مراحل. ليأتي الرد سريعاً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإقرار أمر تنفيذي جديد وعقوبات أخرى.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية