ترامب يطلب من الكونغرس تمديد حالة الطوارئ على النظام السوري

رصد (الحل) – أبلغ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، #كونغرس الولايات المتحدة، مساء الأربعاء، بتمديد #حالة_الطوارئ بحق النظام السوري، والعقوبات التي فرضتها سابقا عليه. لاستمرار وحشية النظام وأعماله القمعية بحق الشعب السوري.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن «حالة الطوارئ الوطنية، التي تم إعلانها يوم 11 مايو 2004، والإجراءات المتخذة لاحقاً في هذا الخصوص… يجب أن تبقى سارية المفعول بعد يوم 11 مايو 2019» وفقاً لـ”RT”.

واتهم ترامب #النظام_السوري باستمراره في الانتهاكات قائلاً: «تتواصل سياسات النظام السوري وتصرفاته، بما في ذلك في ما يخص الأسلحة الكيميائية ودعم التنظيمات الإرهابية».

وأعلن ترامب في رسالته: «أنني بالتالي أمدد لسنة إضافية واحدة نظام حالة الطوارئ المعلنة رداً على إجراءات الحكومة السورية».

وقال ترامب إن #الولايات_المتحدة «تدين استخدام نظام الأسد للعنف الوحشي وممارسته #انتهاكات حقوق الإنسان» وفق المصدر ذاته.

ودعا النظام السوري إلى «وقف العنف بحق الشعب السوري، والالتزام بنظام وقف إطلاق النار الحالي، وضمان وصول المساعدات الإنسانية وإتاحة انتقال سياسي في سوريا سيرسم سبيلا موثوقا به نحو المستقبل الذي سيتميز بقدر أكبر من الحرية والديمقراطية والفرص والعدالة».

من الجدير بالذكر، أن الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت حالة الطوارئ في العلاقات مع حكومة النظام، في 11 مايو 2004، خلال فترة حكم الرئيس الأسبق، جورج بوش الابن، وتم لاحقا تمديدها نظرا لما وصفته واشنطن بـ«الخطر بالنسبة إلى الأمن والسياسة الخارجية والاقتصاد للولايات المتحدة».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/qGy6H