بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
قضاء نينوى سيُحاكم ناشطة رفعت جثثاً من المدينة القديمة بدون موافقات رسمية! - الحل نت

قضاء نينوى سيُحاكم ناشطة رفعت جثثاً من المدينة القديمة بدون موافقات رسمية!


خاص ـ الحل العراق

أكد #ناشطون وحقوقيون من محافظة #نينوى، أن الناشطة المدنية #سرور_الحسيني ستمثل أمام محكمة نينوى بتهمة رفع #جثث من المدينة القديمة من دون #موافقات رسمية.

الناشطة سرور الحسيني ـ أرشيفية

الناشط من #حي_الزهور في المحافظة، #عبدالله_الشمري، قال لـ”الحل العراق“، إن «يوم الأحد المقبل ستكون الناشطة سرور الحسيني ماثلة أمام #القضاء المحلي، بسبب رفعها جثث المواطنين الذين تخلت عنهم #الحكومة، عقب #المعارك مع تنظيم داعش».

مبيناً أن «المحافظ السابق #نوفل_العاكوب كان قد تقدَّم بشكوى ضد #الناشطة، عقب برنامجٍ تلفزيوني اتهمت الناشطة من خلاله، العاكوب بالتقصير في رفع جثث قتلى المدينة القديمة».

وأكمل، أن «ناشطين يعملون حالياً من أجل ارسال رسالة إلى #رئيس_الحكومة #عادل_عبدالمهدي، وادخاله على خط المشكلة، لأن الناشطة لم تخرق أي #قانون، بل أنها ساهمت في مساعدة #الدولة برفع الجثث، مع فريقها #النسائي».

ولعل المدينة القديمة في #الموصل، من أكثر المناطق التي تأثرت بمعركة #القوات_العراقية على تنظيم “#داعش”، حتى أعلنت عن إنها “#منكوبة”، وبالرغم من إعلانها مُحررة نهاية عام 2017، إلا أن جثث #المدنيين القتلى ما تزال تحت #الأنقاض.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات