بغداد 1°C
دمشق 0°C
الأحد 24 يناير 2021
محافظة نينوى تشهد مجزرة مروعة... التفاصيل - الحل نت

محافظة نينوى تشهد مجزرة مروعة… التفاصيل


خاص – الحل العراق

أقدم #مسلحون مجهولون، ليلة أمس الأربعاء، على الهجوم على دار مختار قرية #اللزاكة الواقعة في ناحية #حمام_العليل بمحافظة #نينوى، وأسفر الهجوم عن مقتل عدد من أفراد عائلته، فيما لاذَ المعتدون بالفرار إلى جهات مجهولة.

وذكر بيان لخلية #الإعلام_الأمني، اليوم الخميس، أن «عناصر إرهابية أقدمت بالهجوم على منزل مختار قرية اللزاكة ضمن ناحية حمام العليل في محافظة نينوى، مما أدى إلى استشهاد المختار مجبل منخي، واثنين من أولاده ووالدة المختار وابن أخيه وجرح زوجته وابنته، كما وأصيب أحد الإرهابيين خلال الهجوم».

فيما قال مصدر استخباراتي في محافظة نينوى، لمراسل “الحل العراق”، أن «جرائم القتل كثُرت في الآونة الأخيرة، ولأسباب عدة، أبرزها #الصراع_السياسي، التي تشهده المحافظة، منذ حادثة غرق #العبارة».

وأضاف المصدر، أن «حادثة قتل المختار (مجبل منخي)، غير معروفة لغاية الآن هل هي فعل جنائي أو فعل إرهابي؟، فهناك الكثير من عمليات القتل، تكون بسبب خلافات شخصية أو عائلية، لكن تسجل لدينا ضمن العمليات الإرهابية».

وتشهد محافظة نينوى فراغاً إدارياً، بعد إقالة محافظها ونائبيه، على خلفية حادثة غرق “العبّارة” في نهر دجلة بالموصل، وأسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 120 شخصاً بينهم نساء وأطفال.

___________________________________

إعداد: محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات