وفاة رسام الكاريكاتور السوري وهيب الحسيني في تركيا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

تركيا (الحل) – توفي رسام الكاريكاتور السوري، وهيب الحسيني عن عمر يناهز 79 عاماً، أمس الأربعاء، بعد صراع مرير مع مرض عضال.
وفارق «الحسيني» الحياة في مدينة غازي عنتاب التركية، حيث كانت مكان استقراره الأخير.

وأكد ناشطون سوريون، أن «الحسيني» كان يعاني من سرطان الكبد منذ سنوات، إلا أنه اكتشفه مؤخراً وبدأ العلاج في مستشفيات غازي عنتاب لكن حالته ساءت وأدى ذلك لنقله إلى العناية المركزة قبل أن توافيه المنية.

وينحدر «الحسيني» من محافظة دير الزور، ودرس الفنون الجميلة في دمشق. ثم عمل في التلفزيون السوري كرسام لفترة زمنية قبل اندلاع الثورة في آذار 2011، بعدها انتقل للعيش في عدد من الدول قبل أن يستقر به المطاف في تركيا.

يُشار إلى أن «الحسيني» ومنذ بدايات الثورة السورية في آذار 2011، عبر عن رأيه المناهض لنظام الأسد، وجسد ذلك في العديد من المعارض والفعاليات الفنية. واشتهرت موضوعاته الفنية بالتركيز  على الدعم الإيراني لنظام الأسد بالإضافة لتجسيد العلاقات الخفية بين نظام الأسد وإسرائيل، وغيرها من الدول التي تدّعي وقوفها مع الشعب السوري.

 

إعداد: فراس العلي – تحرير: سالم ناصيف
الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/hkJTZ
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد