الحل (رصد) – كشف (باسل ميهوب)، عضو المكتب التنفيذي في محافظة #دمشق التابعة للنظام، أن هناك دراسة لاعتماد تقنية GPS، لمراقبة خطوط النقل ومساراتها.

وأوضح ميهوب، في تصريح لصحيفة (البعث) اليوم الخميس، أن “التقنية الجديدة ستضبط عمل وسائط #النقل ومدى التزامها بالمسارات المحددة لها، وبالتالي ضبط تسرب #السرافيس التي لا تعمل على الخطوط بشكل فعال”.

ودحض ميهوب شكاوى أصحاب السرافيس حول نقص مادة #المازوت؛ مما يضطرهم إلى تقاضي #أسعار مضاعفة أو التوقف عن العمل، مؤكداً “توفر #المازوت وتوزيع المخصصات لهم بموجب البطاقة الذكية بمعدل 40 ليتراً لكل سرفيس يومياً، والباصات 90 ليتراً يومياً”.

وعن السرافيس والباصات المتعاقدة مع المدارس، قال إنه تم اتخاذ قرار يقضي بإيقاف تجديد كافة التراخيص الممنوحة للميكرو باصات التي تخدم القطاع الخاص وذلك بهدف منع خروجها عن خدمة المواطنين.

ويبلغ عدد سرافيس النقل الداخلي في #دمشق حوالي 3300 سرفيس، و127 باص نقل داخلي عام، وأكثر من 150 باص نقل داخلي يعود لشركات النقل الخاصة، حسب ما هو مسجل لدى مديرية نقل دمشق.

وتشهد مدينة #دمشق نقصاً في توفير سرافيس وباصات النقل الداخلي، فضلاً عن تحكم السائقين بالتعرفة ورفعها باستمرار، دون الرجوع إلى قرارات المحافظة، بحجة نقص المشتقات النفطية.

تحرير: مهدي الناصر

الصوة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.