ديرالزور (الحل) – شنت خلايا نائمة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، (#داعش) ليل أمس، هجوماً مزدوجاً استهدفت فيه حاجزاً مشتركاً لقوات النظام، وعناصر من الشرطة الروسية، بالقرب من منطقة المقابر وآخر بالقرب من دوار البانوراما، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى من الطرفين.

وقالت مصادر محلية لموقع «الحل» : إن الحاجز الأمني المشترك بالقرب من منطقة المقابر عند مدخل المدينة، تعرّض في ساعة متأخرة من ليل أمس، لهجوم مباغت من خلايا نائمة تابعة لتنظيم «داعش».

واندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين استمرت قرابة الساعة، استخدمت فيها قوات النظام قنابل مضيئة لكشف المكان، وشاركت مقاتلات الجو الروسية في صد الهجوم بقصفها محيط المنطقة بعدد من الغارات.

وأكدت المصادر أن الهجوم أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من قوات النظام، وجرح ثلاثة آخرين من عناصر الشرطة الروسية، تم إسعافهم إلى المشفى العسكري. بالمقابل قتل 4 عناصر من الخلايا المهاجمة ولاذ البقية بالفرار.

وفور انتهاء الاشتباك، استحضرت قوات النظام، تعزيزات عسكرية جديدة لحراسة نقاطها القريبة من مكان الاشتباك، بالإضافة لنصب حواجز إضافية لها بالقرب من دوار البانوراما.

وفي سياق متصل، سقط يوم أمس، عنصر من قوات النظام، وجرح آخر جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم «داعش» بالقرب من مقرٍ للقوات النظامية داخل حي الجبيلة.

 

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: سالم ناصيف

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.