وكالات (الحل) – وصف المبعوث الأمريكي الخاص بإيران برايان هوك، ما يقوم به النظام الإيراني بـ«لعب لعبة القط والفأر» مع الدول الأوروبية، بعد إعلان طهران الانسحاب من بعض بنود الاتفاق النووي. مشيراً أن هذه لا تصلح مع أمريكا.

وأعلن «هوك» خلال مقابلة له، مساء الخميس، أن «إيران تحاول ابتزاز الدول الأوروبية، وهذا نوع من لعبة «القط والفأر» الدبلوماسية التي يلعبها #النظام_الإيراني مع الدول الأوروبية منذ سنوات». وفقاً لـ”CNN”.

وأوضح المبعوث أنه: «ولحسن الحظ، لقد خرجنا من #الاتفاق_النووي وهذا يعطينا أفضلية لمنع #إيران من الحصول على سلاح نووي، ويساعدنا على التصدي لبرامجها الصاروخية واعتداءاتها الإقليمية”.

وعن التهديدات الأمريكية بالرد الفوري، مع إرسال #حاملة_الطائرات_الأمريكية «أبراهام لينكولن» وقوة قاذفات إلى #الشرق_الأوسط، قال «هوك» إن: «تحركاتنا العسكرية في الشرق الأوسط دفاعية بالكامل».

وشدد على أننا «حصلنا أو لقد وصلتنا معلومات موثوقة عن تهديدات وخطط إيرانية لمهاجمة المصالح الأمريكية وشركاءنا في المنطقة».

وأشار «هوك» إلى أنه «سيكون إهمالا إذا لم نتخذ هذه الخطوات الدفاعية». موضحاً أنها: «رسالة واضحة لإيران بأنه ليس من مصلحتها أن تتخذ هذا الطريق ضد الولايات المتحدة، لأننا سوف نرد بالقوة».

وختم المبعوث الأمريكي، الخاص بإيران «برايان هوك» حديثه مع الـ”CNN” قائلاً: «أرسلنا حاملة الطائرات (أبراهام لينكولن)، وحركنا بعض القاذفات، لنوضح أننا سندافع عن أنفسنا، ولنجعل إيران تعلم أن التفكير في استعراض عضلاتهم سيكون خطأ كبيراً».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة