بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020

العثور على قيادي من الحرس الثوري مقتولاً في البوكمال


ديرالزور (الحل) – شهدت مدينة البوكمال شرقي #دير_الزور اليوم، استنفاراً كبيراً للمليشيات الإيرانية، بعد العثور على أحد قاداتها مقتولاً بوسط المدينة.

وأفادت مصادر محلية مطلعة لموقع «الحل»، أن «دورية #للحرس_الثوري الإيراني وخلال تجوالها في ساعات مبكرة من صباح اليوم، في منطقة الصناعة بوسط المدينة، عثرت على جثة القيادي وعليها آثار إطلاق نار في منطقة الرأس».

وقالت المصادر إن «القيادي المقتول هو أحد المقربين من الجنرال (حج سلمان الإيراني) أبزر القادة العسكرين في المدينة، إذ أشرف على عملية طرد عناصر درع الأمن العسكري التابع للنظام من داخل المربع الأمني قبل أيام قليلة، بتكليف من الحج سلمان، لكثرة الشكاوى عليهم من قبل المدنيين».

وأفاد مصدر خاص من المدينة لموقع «الحل» بأن دوريات تابعة للحرس الثوري الإيراني شنت حملة #اعتقالات ظهر اليوم طالت عناصر وقادة للنظام من أبناء المدينة وضمنهم المدعو «محمد الزرزور» المسؤول عن ميليشيا درع الأمن العسكري قبيل حلها، واتهامهم بقتل القيادي، في المقابل كثفت بقية المليشيات الأخرى من حواجزها بداخل المدينة».

وتسيطر المليشيات الإيرانية على مدينة #البوكمال بشكل شبه كامل، وتسعى مؤخراً إلى إخراج عناصر النظام من الحيز المتبقي لهم في المدينة وهو المربع الأمني، من خلال الاستيلاء على منازل بداخله وتحويلها لمقرات لها، وفقاً لناشطين من المدينة.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: سالم ناصيف

الصورة من الأرشيف


التعليقات