الدفاع البرلمانية تُعلّق على التفجيرات الأخيرة في الموصل وبغداد: هذا ما يجب فعله

الدفاع البرلمانية تُعلّق على التفجيرات الأخيرة في الموصل وبغداد: هذا ما يجب فعله

خاص ـ الحل العراق

عَلّقت #لجنة_الأمن والدفاع في #مجلس_النواب، على الخروقات الأمنية الأخيرة، التي شهدتها مدينتي الموصل وبغداد، الأسبوع الماضي.

عضو اللجنة #عباس_سروط، قال لـ”الحل العراق“، إنه «تم مطالبة الجهات #الأمنية المسؤولة بتفعيل الجانب الاستخباراتي، فالمعركة مع (#داعش)، تحوَّلت من معركة استراتيجية نظامية إلى #معركة استخباراتية و#حرب عصابات».

مبيناً أن «الهجمات جاءت بسبب #الضربات التي وُجهت للتنظيم الإرهابي، من قبل القوات #الأمنية #العراقية، التي قصمت ظهر داعش».

وأضاف أن «من المتوقع أن يتجه #التنظيم إلى أساليب الغدر والهجمات #المنفردة، وبالتالي لابد من تفعيل المنظومة الاستخباراتية والضربات الإستباقية التي تقوم بها قواتنا كفيلة في دحر ما تبقى من خلايا التنظيم».

وشهدت العاصمة بغداد، الخميس الماضي، تفجيراً انتحارياً بواسطة #حزام_ناسف، في أسواق منطقة جميلة في قاطع #مدينة_الصدر وأسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، فيما انفجرت، في نفس التوقيت، في الجانب الأيمن لمدنية #الموصل، مركز محافظة #نينوى، وأسفرت عن جرح شخصين اثنين، وأضرار الحقت بممتلكات الأهالي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.