بغداد 11°C
دمشق 6°C
السبت 6 مارس 2021
بالصوّر من البوكمال: قوافل زوار «شيعة» تدخل الأراضي السورية باتجاه دمشق - الحل نت

بالصوّر من البوكمال: قوافل زوار «شيعة» تدخل الأراضي السورية باتجاه دمشق


ديرالزور (الحل) – دخلت قافلة جديدة تحمل زوار «شيعة» من الجانب العراقي إلى مدينة البوكمال شرقي #دير_الزور، الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الإيرانية والفصائل الموالية لها.

وقالت مصادر محلية مطلعة من داخل مدينة البوكمال، لموقع «الحل»: إن «قوافل الزوار (الشيعة) القادمة من العراق براً، تستمر بدخول الأراضي السورية منذ اليوم الأول من شهر رمضان، ضمن حملة أطلق عليها اسم (أخوة زينب)، دعماً لقوات الحشد الشعبي والميليشيات الإيرانية المقاتلة في سوريا.

وتعتبر البوكمال محطتها الأولى داخل الأراضي السورية، قبيل توجهها إلى مقام (السيدة زينب) في العاصمة #دمشق».

وتحمل الحافلات المستخدمة لنقل حجاج القافلة العديد من اللافتات، مكتوب عليها شعارات «دينية وعبارات طائفية».

ويحرس القافلة دوريات من عناصر #الحشد_الشعبي_العراقي وعناصر من حركة #النجباء_العراقية، مهامها الإشراف على حمايتها منذ دخولها الأراضي السورية، انتهاءً بوصولها إلى مشارف العاصمة دمشق.

وتقوم تلك القوافل عند عودتها من دمشق، بزيارة المقامات التي انشأتها إيران مؤخراً في مناطق متفرقة بريف ديرالزور الشرقي، ومنها نبع ماء (عين علي) في بادية #القورية، ومكان جلوس (ناقة الحسين) في #السويعية وغيرها من المواقع الأخرى.

وتعتبر إيران مدينة البوكمال بوابتها البرية تجاه سوريا، خاصة أن الميليشيات الإيرانية هي المسيطرة فعلياً على المناطق العراقية المقابلة للحدود السورية بعد طرد تنظيم «داعش» منها. ومن خلال معبر البوكمال تجري عمليات إمداد النظام بالعتاد والأسلحة والمليشيات المقاتلة، بالإضافة لاستمرار تسيير قوافل الحجاج لزيارة الأماكن الدينية.

 

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: سالم ناصيف


التعليقات