تكريماً لموقفها… صورة «جاسيندا» على ملصق تهنئة بحلول رمضان بأستراليا

وكالات (الحل) – كرّم اتحاد المجالس الإسلامية الأسترالية، رئيسة وزراء #نيوزيلندا، #جاسيندا_أرديرن، بوضع صورتها على ملصق كبير في لوحة إعلانات بمدينة #ملبورن، للتهنئة بحلول #شهر_رمضان المبارك.

وجاءت الفكرة من #اتحاد_المجالس_الإسلامية، تكريماً لتعاطفها وتضامنها مع المسلمين عقب مجزرة المسجدين بنيوزيلندا، إذ ركبت الصورة على لوحة إعلانات كبيرة فوق سطح أحد المباني بضاحية «برودميدوز» التي يقطنها عدد كبير من المسلمين.

وحمل الملصق صورة «أرديرن» وهي ترتدي الحجاب وتعانق سيدة للتضامن مع مسلميّ بلادها في خلال مجزرة المسجدين. وفقاً لـ«الاناضول».

وكتب الاتحاد المعروف اختصاراً بـ”AFIC” على الملصق كلمة «سلام» بالعربية و”RAMADAN MUBARAK” بأحرف انجليزية.

وقال رئيس الاتحاد «راتب جنيد»، إن اختيار صورة «أرديرن» على الملصق، لأن «سلوكها في أعقاب الهجومين الإرهابيين ضربت مثالا يحتذى به أمام العالم»، وفق بيان نشرته وكالة «الأناضول».

وأشار «جنيد» إلى أنها: «تعاملت مع المسلمين المتضررين من الإرهاب بشكل ودي، وقدمت لهم الدعم الوثيق. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت بأن الهجوم إرهابياً، وأظهرت نفسها بأنها القائد المسؤول عبر الإجراءات اللازمة التي اتخذتها حكومتها».

يُشار إلى أنه في 15 مارس/ آذار الماضي، استهدف هجوم دموي مسجدين بـ«كرايست تشيرش» النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصا أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب مثلهم.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من المصدر ذاته

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/binLp