بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 30 سبتمبر 2020

مصدر أمني لـ”الحل العراق”: إطلاق سراح أوس الخفاجي.. بعد إخفاءه لأكثر من 3 أشهر


خاص – الحل العراق

كشف مصدر أمني مطلع، اليوم الأحد، عن إطلاق سراح قائد قوات “#أبو_الفضل_العباس” الشيخ #أوس_الخفاجي، المعتقل منذ أكثر من ثلاثة أشهر من قبل هيئة الحشد الشعبي.

هذا وكانت “قوة أمنية” من الحشد الشعبي قد أقدمت، في شهر شباط الماضي، على اعتقال زعيم لواء “#أبو_فضل_العباس”، أوس الخفاجي، أحد الفصائل المنضوية في  هيئة الحشد، موضحةً أن «هذا الإجراء جاء ضمن حملة واسعة لإغلاق أربع مقرات وهمية تنتحل صفة الحشد في منطقة #الكرادة بالعاصمة #بغداد».

وقال المصدر، لـ”الحل العراق”، إن «أمن #الحشد_الشعبي، أطلق قبل قليل سراح أوس الخفاجي، بعد اعتقاله لمدة أكثر من ثلاثة أشهر، وذلك بعد أن تنازل أحد المواطنين عن حقه، دون إعطاء مزيد من التفاصيل».

وجاءت عملية اعتقال الخفاجي، بعد ساعات من تصريح له اتهم فيه علانيةً، جهات تابعة لإيران بالوقوف وراء مقتل الكاتب الروائي العراقي، #علاء_مشذوب، أمام منزله في #كربلاء.

وكان الخفاجي، قد كشف قُبيل اعتقاله بساعات، أن ابن عمه «علاء مشذوب كتب مقالاً ضد #إيران، فجاء البعض وقتله حباً في #إيران»، داعياً إلى «رفض جميع التدخلات الإيرانية في #العراق»، ومؤكداً أن « الشعب العراقي سيقف مع القوات الأمريكية، بسبب الفساد الحكومي والسياسيين في البلد».

يُذكر أن أوس الخفاجي رجل دين وسياسي عراقي، كان أحد أقطاب #التيار_الصدري، ثم أصبح الأمين العام لقوات “أبو الفضل العباس” التي أسسها عام 2012، وأصبحت لاحقاً أحد المكونات البارزة للحشد الشعبي، إبان الحرب على تنظيم “#داعش” عام 2014.

___________________________________

إعداد: محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات