رصد- الحل العراق

طالب #مجلس_النواب العراقي، اليوم الأحد، من #مجلس_محافظة _نينوى بالتريث لانتخاب محافظ جديد له، إلا أن المجلس مضى في ترشيح، #منصور_المرعيد لمنصب المحافظ.

وذكر الأمين العام لمجلس النواب وكالةً، #صلاح_جاسم_الحميري، في وثيقة تداولتها وسائل إعلام عراقية، أن «البرلمان يطالب مجلس نينوى بعدم المضي بإجراءات انتخاب

وثيقة مجلس النواب

المحافظ ونائبيه إلا بعد ورود الإجابة من قبل الجهات المعنية».

فيما أعلن عضو في مجلس محافظة نينوى، على «الاتفاق على اختيار منصور المرعيد محافظا جديدا للمحافظة بدلا عن المقال نوفل العاكوب».

في سياق متصل، وقع 20 عضواً في مجلس نينوى، مساء اليوم، على «وثيقة تتضمن تأييدهم لترشيح النائب، منصور المرعيد، محافظا لنينوى»، قبل انعقاد جلسة مجلس النواب المخصصة لانتخاب محافظ جديد يوم غد.

وكان مجلس النواب العراقي، قد صوّت في 24 من آذار/ مارس الماضي، على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، وفي نفس الجلسة، كشف رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، عن تقديم طلب نيابي لغرض حلّ مجلس محافظة نينوى، يحمل توقيع 120 نائباً.

وجاءت إقالة بعض المسؤولين في نينوى، على خلفية حادثة غرق “#العبّارة” في #نهر-دجلة بالموصل، وأسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 120 شخصاً بينهم نساء وأطفال، في أخر حصيلة أعلنتها الحكومة العراقية وما تزال مصير البقية مجهولاً.

______________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.