بعد برلين… بومبيو يلغي زيارته إلى موسكو بشكل مفاجئ

وكالات (الحل) – ألغى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو زيارته المقررة إلى موسكو اليوم، بشكل مفاجئ، على أن يلتقي الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية #سيرجي_لافروف في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود غدا الثلاثاء.

وقال مسؤول بوزارة #الخارجية _الأمريكية، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن #بومبيو، الذي غادر من قاعدة أندروز المشتركة القريبة من #واشنطن في طريقه إلى #بروكسل، بدلاً عن #موسكو. وفقاً لـ«رويترز».

وأضاف المسؤول أنه سيعقد محادثات مع مسؤولين أوروبيين في بروكسل، بشأن إيران وقضايا أخرى اليوم الإثنين، قبل أن يتوجه إلى سوتشي.

وهذه الزيارة الأولى له إلى روسيا، منذ توليه هذا المنصب، والذي كان متوقعاً أن يتباحث مع #بوتين ولافروف «الأعمال العدائية والمزعزعة للاستقرار» التي تقوم بها موسكو في أنحاء العالم، حسب مسؤول رفيع المستوى بوزارة الخارجية الأمريكية. وفق المصدر ذاته.

وأضاف المسؤول للصحفيين في تصريحات بشأن زيارة بومبيو، أن الوزير «سيؤكد مجددا على بواعث القلق الأمريكية بشأن دور روسيا في فنزويلا وسوريا وانتهاكها لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدى ومحاولاتها التدخل في الانتخابات الأمريكية».

من الجدير بالذكر، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ألغى زيارة كانت مقررة له لألمانيا الثلاثاء الماضي؛ وسط استغراب ألماني، قيل إن الإلغاء كان بسبب «مسائل ملحّة»، وفق ما أعلنت المتحدثة باسمه، ليصل بعدها إلى بغداد في زيارة لم يعلن عنها «نظراً لحساسيتها» وفق المتحدثة.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/CAtrF