خميس: نعمل لإراحة السوريين في النقل والكهرباء بدل زيادة رواتبهم!

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

الحل (رصد) – قال رئيس حكومة النظام (عماد خميس)، إن أولويات #السوريين ليست زيادة #الرواتب، وذلك رداً على مطالبة أعضاء من مجلس الشعب برفع الرواتب والأجور.

وتساءل خميس، في تصريحات نشرها موقع (سيرياستيبس) اليوم الإثنين، “هل يتم البدء بزيادة الرواتب ويتم نسيان الخدمات التي يتنعم بها المواطن”، لافتاً إلى أن “الأولويات هي تذليل العقبات أمام المواطن”.

وأوضح أنه “إذا طورنا النقل الداخلي لإراحة المواطن وكذلك لتعزيز #الكهرباء وبالتالي صرف المبالغ لإعادة الكهرباء والمدارس تريح المواطن”، على حد تعبيره.

وكان عدد من أعضاء مجلس الشعب التابع للنظام طالبوا بزيادة الرواتب وتحسين الأجور وذهب البعض الى طرح المطالبة بزيادة الرواتب 100 % مقابل رفع الدعم عن #البنزين.

وأشار خميس إلى أن “معاناة السوريين لم تقتصر على الراتب فقط بل معاناته الممتدة من جرح الوطن وتمر في معاناته اليومية في النقل والكهرباء والطاقة أو التعليم وغيرها”.

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة النظام من ارتفاع كبير في الأسعار، وسط تدهور سعر صرف الليرة أمام العملات الأجنبية، في حين يبلغ متوسط راتب الموظف نحو 60 دولار شهرياً فقط.

تحرير: مهدي الناصر

الصوة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/gm6qv
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد