عضو في برلمان النظام يهاجم السياسة الاقتصادية للمركزي وحكومة النظام

الحل (رصد) – انتقد عضو في مجلس الشعب التابع للنظام، السياسة #الاقتصادية للمصرف المركزي وحكومة النظام، بما يخص دعم #الليرة_السورية وإيقاف هبوطها أمام الدولار.

وقال العضو (وليد درويش)، في مقابلة إذاعية مع راديو (ميلودي) اليوم الإثنين، إن “حاكم المركزي الجديد ألغى سعر الحوالات المشجع”.

وأضاف “بالمقارنة مع رمضان الماضي كانت شركات #الحوالات مزدحمة جداً قياساً باليوم، وأصبح القطع الأجنبي يأتي عن طريق السوق السوداء، والمستفيد الوحيد بهذه الحالة هو تاجر السوداء”.

ولفت درويش إلى أن “سياسة المركزي السابقة كانت داعم لليرة بمرحلة من المراحل، فعندما كان البعض يتلاعب بسعر الصرف في السوق السوداء”.

وأوضح أن “المركزي كان يستجلب الحوالات من الخارج بسعر يقارب سعر السوداء، حتى وصل سعر الحوالات لأعلى من السوق السوداء بعض الأحيان”.

ودعا درويش حكومة النظام إلى “إصدار قرارات ترضي الشعب الذي هو في الحقيقة غير راض لا عن الحكومة ولا عن مجلس الشعب، والسبب الوحيد هو عدم وجود الشفافية في الحديث مع المواطن”، على حد قوله.

وأضاف أن “هنالك سياسة خاطئة ليس فقط من قبل #المركزي، بل من قبل وزارة #المالية وأعضاء من الفريق الحكومي”.

يذكر أن الليرة السورية تشهد خلال الأشهر الأخيرة هبوطاً أمام الدولار، في ظل ارتفاع الأسعار ونقص الخدمات، والنقص الحاد في المشتقات النفطية، فضلاً عن رفع الدعم عن مادة البنزين.

تحرير: مهدي الناصر

الصوة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/a5niy