رصد ـ الحل العراق

لمواجهة التشريعات المتشددة ضد #الإجهاض في عدد من #الولايات_الأميركية، ظهرت دعوات عبر منصات #التواصل الاجتماعي لقيام النساء بإضراب #جنسي.

وبحسب موقع “الحرة”، فإن #الممثلة الأميركية #أليسا_ميلانو أشعلت وسائل التواصل الاجتماعي بتغريدة، «تدعو النساء إلى الانضمام إليها في إضراب جنسي للاحتجاج على حظر الإجهاض الصارم الذي أقرته هيئات تشريعية يسيطر عليها «الجمهوريون في عدد من الولايات».

وحثت النجمة السابقة لمسلسل “#تشارمد” النساء، على التوقف عن ممارسة الجنس «حتى نعود إلى #الحكم_الذاتي لأجسادنا».

ميلانو قالت لوكالة “#أسوشيتد_برس”: «نحتاج أن نفهم مدى سوء الموقف في جميع أنحاء البلاد … إنه تذكير الناس بأن لدينا سيطرة على #أجسامنا وكيف نستخدمها».

وأشارت إلى أن «النساء قد مارسن تاريخياً الامتناع عن #الجنس للاحتجاج أو الدعوة للإصلاح السياسي».

واستشهدت بـ «رفض النساء #الإيرانيات ممارسة الجنس في القرن السابع عشر كوسيلة لوقف #الحرب، وكذلك بإضراب النساء الليبيريات في 2003 للمطالبة بوضع حد لحرب أهلية طويلة الأمد».

تغريدة ميلانو، جاءت بعد أيام من إعلان #جورجيا رابع ولاية في الولايات المتحدة هذا العام تحظر الإجهاض بمجرد اكتشاف نبضات قلب #الجنين، والتي يمكن أن تبدأ في الأسبوع السادس، قبل أن تعرف الكثير من النساء أنهن #حبليات.

وتلقت الممثلة الأمريكية الدعم من #المعجبين وانضمت إليها الممثلة #بيت_ميدلر في الدعوة إلى إضراب جنسي مع تغريدة لها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.