الحل (رصد) – قال معاون وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام، (جمال شعيب)، إنه سيتم نشر أسماء #التجار الذين لم يلتزموا بتخفيض الأسعار خلال شهر رمضان.

وأوضح شعيب، في تصريح لصحيفة (الوطن) اليوم الإثنين، أن “الوزارة ستقوم بنشر قوائم بأسماء التجار المتعاونين مع الوزارة في خفض الأسعار وأسماء وأنواع السلع التي خفض أسعارها، لتكون مؤشراً للمواطن”.

“كما يتم نشر أسماء التجار الذين لم يتعاونوا، حيث أنهم سلموا الوزارة قوائم بالسلع وأسعارها ولكنهم لم يلتزموا بتخفيض أسعار هذه السلع عن الأسعار التي حددوها”.

ولفت شعيب على أن “هذا الإجراء لا يعتبر بمثابة نشر قوائم بيضاء وسوداء، وإنما مجرد إجراء من قبل الوزارة لتكون قريبة من المستهلك وشفافة في إجراءاتها للأسواق والأسعار، فهي لن تتستر على أي تاجر لا يتعاون في خفض الأسعار”.

وأوضح أن “الوزارة تقوم بمتابعة التجار والمستوردين الذين تم التواصل معهم لغاية تخفيض #الأسعار، حيث استجاب عدد منهم والعدد الآخر استجاب بشكل نسبي وهناك من لم يستجب”.

وكانت صحيفة (الوطن) نقلت الأسبوع الماضي، عن مسؤول مالي لدى النظام قوله إن إطلاق وعود بضبط الأسعار وتثبيتها في السوق هي تصريحات لا يمكن تحقيقها على أرض الواقع.

يشار إلى أن أسعار السلع ارتفعت في أول أيام رمضان الحالي بنسبة نحو 15%، وذلك بعد وعود من حكومة النظام والتجار، بعدم رفع الأسعار خلال هذا الشهر.

تحرير: مهدي الناصر

الصوة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.