أردوغان: سنفصل داود أوغلو بعد شهر رمضان وعبدالله جول ليس مؤسس حزبنا!

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

تركيا (الحل) – قالت وسائل إعلام تركية، إن الرئيس أردوغان وفي رده على تصريحات داود أوغلو حول إعادة الانتخابات، لمّح أن احتمالية بدء عملية فصله من الحزب بعد شهر رمضان، أما عبدالله جول ليس مؤسساً للحزب، وأنه لم يعد عضوا فيه بعد انتهاء رئاسته.

وسربت في الآونة الأخيرة معلومات تفيد بتسريع «أوغلو» لوتيرة تأسيس حزب سياسي جديد، فيما كشفت مصادر من دائرة #أردوغان عن استعداده لإسقاط عضوية #حزب_العدالة _والتنمية عن رئيس الوزراء السابق، أحمد داود أوغلو.

ونشر كاتب صحيفة «حرييت» عبد القدير سلفي، مقالا بعنوان «خلف كواليس اللجنة العليا للانتخابات وانتخابات إسطنبول»، مشيراً إلى أن «أردوغان تطرق لتعليقات عبد الله جول وأحمد داود أوغلو على قرار اللجنة العليا للانتخابات خلال اجتماع مجلس إدارة الحزب والاجتماع الحادي عشر للحزب في #إسطنبول».

وقال «سلفي» أنه وفي حديثه عن «عبد الله جول» بالاجتماع المذكور ذكر «أردوغان أن (جول) ليس مؤسسا للحزب، وأنه لم يعد عضوا بالحزب بعد انتهاء رئاسته». وفقاً لـ«زمان» التركية.

وفيما يخص #داود_أوغلو أفاد الصحفي في مقاله أنه «اكتفى بعبارة رئيس الوزراء السابق، غير أنه لمّح إلى احتمالية بدء عملية فصله من الحزب بعد شهر رمضان».

يُشار إلى أن داود أوغلو انتقد قرار اللجنة العليا للانتخابات، بإعادة #انتخابات إسطنبول، مشدداً على أن الأحداث التي تلت الانتخابات المحلية في الحادي والثلاثين من مارس/ آذار وقرار اللجنة العليا دمرا القيم الأساسية لتركيا.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/2Xqm7
المزيد