بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
الدفاع الأمريكية تُنهي خطتها العسكرية للحرب على إيران - الحل نت

الدفاع الأمريكية تُنهي خطتها العسكرية للحرب على إيران


رصد ـ الحل العراق

ذكرت صحيفة “#نيويورك_تايمز#الأمريكية، أن القائم بأعمال وزير #الدفاع الأمريكي #باتريك_شاناهان، قدم خطة عسكرية إلى الرئيس #دونالد_ترامب، لإرسال 120 ألف جندي إلى #الشرق_الأوسط، لكبح جماح #إيران من تنفيذ أي اجراء استفزازي.

وبحسب وكالة “رويتروز” التي نقلت تقرير الصحيفة، فإن «الاجتماع بين ترامب وكبار مساعديه للأمن القومي، شهد تقديم شانهان للخطة العسكرية المطورة، التي تشمل تصورات لإرسال 120 ألف #جندي إلى الشرق الأوسط».

وأضافت الصحيفة، أن «المسؤولين قالوا إن ذلك لا يعني غزواً بري لإيران، الأمر يتطلب المزيد من القوات».

وتابعت أن «الخطة وضعت في حال قيام إيران بمهاجمة القوات الأمريكية أو تسريع العمل في مجال #الأسلحة_النووية»، منوهة أن «من غير المؤكد ما إذا كان الرئيس ترامب، الذي سعى إلى خفض عدد الجنود #الأمريكيين في #سوريا وأفغانستان، سيعود في نهاية المطاف لإرسال لكثير من القوات الأمريكية إلى الشرق الأوسط».

وتتصاعد حدة التصريحات المناهضة للوجود الأمريكي والقواعد #العسكرية، هي “#مدفوعة_الثمن” من إيران، كما يؤكد مراقبون، في حين تشير الوقائع إلى أن #المناهضين للقوات الأجنبية عامةً من أحزاب وميليشيات، أضعف من أن تصل إلى مرحلة المواجهة.

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا “هوادة فيه”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات