«قسد» تعلن القبض على «إرهابي» ذو صلة بقيادييّ «داعش» في مناطق الفرات

الرقة (الحل) – قالت #قوات_سوريا_الديمقراطية اليوم، إنها ألقت القبض على «إرهابيٍ خطير» في بلدة #سلوك شمال #الرقة، مؤكدة أن اعتقاله «سيحد من قدرة تنظيم (داعش) على الاستمرار بالعمليات في مناطق#الفرات».

وأكد المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، أن عملية مشتركة مع #التحالف_الدولي في 13 من أيار الجاري، أسفرت عن اعتقال #طلال_شنير الملقب بأبو تمام، مضيفاً أنه «مسؤول عن جرائم قتل وابتزاز، وأن له ارتباطات مع كبار أمراء داعش».

ولفت المركز إلى أن اعتقال «شنير» سيكون له أثر في عدم قدرة التنظيم على الاستمرار بالعمليات في بلدة سلوك، وأماكن أخرى من مناطق الفرات».

وفي سياق متصل، أشار المركز إلى تعرّض أحد حواجز الأمن الداخلي في ريف #هجين إلى هجوم، أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الأمن، ليلوذ المهاجمون بالفرار.

وأضاف أن عمليات البحث والتحري من قوات «قسد»، قادت إلى إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص وصفتهم بـ«الإرهابيين» بالإضافة إلى سائق، لافتاً إلى مصادرة كميات من الأسلحة والذخائر بحوزتهم.

وأظهرت الصور المرفقة مع الخبر مجموعة من البنادق، بالإضافة إلى قنابل يدوية، مع ثلاث لافتات تحمل تاريخ الـ10 من أيار الجاري، إذ تشير إلى أنها جهزت في قرية أبو حردوب التابعة لبلدة ذيبان، بريف دير الزور الشرقي، وكتب على أحد اللافتات أسماء ثلاث من عشائر المنطقة، فيما طالبت أخرى بإطلاق سراح السجناء وإخلاء المخيمات من النساء.

بدوره، لم يوضح المركز علاقة اللافتات بالأسلحة والجهة التي تقف وراء هذه المجموعة.

وتشهد مناطق ريف الرقة ودير الزور حوادث أمنية متكررة وهجمات تنسب غالبيتها لخلايا تنظيم #داعش، لكن قيادات من #الإدارة_الذاتية أشارت إلى وجود جهات دولية وقوى مرتبطة بالنظام، تحاول دفع المنطقة إلى الفلتان الأمني.

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/XguYK