بغداد 17°C
دمشق 11°C
الخميس 26 نوفمبر 2020

مجموعة مسلحة “تعتدي” على عائلة مسيحية في نينوى


رصد- الحل العراق

بعد أن تم الاعتداء على #عائلة_مسيحية في محافظة #نينوى، من قبل مجموعة مسلحة، يوم الإثنين، استنكرت #حركة_بابليون هذا الاعتداء،  وطالبت #الجهات_الأمنية بالتحقيق في الهجوم على منزل سيدتين مسيحيتين في برطلة.

وقال الأمين العام للحركة، #ريان_الكلداني في بيان «نستنكر اقتحام مجموعة مسلحة منزل سيدتين مسيحيتين في ناحية #برطلة، والاعتداء عليهم وسرقة ممتلكاتهم وممارسة أبشع أساليب التعذيب، مما أدى إلى نقلهن إلى المستشفى»، موضحاً أن “حالتهن الآن حرجة جداً».

     المرأة المسيحية المعتدية عليها

ودعا الكلداني الجهات الأمنية في برطلة، وقيادة #عمليات_نينوى إلى «الكشف عن ملابسات الحادث، خصوصاً بعد أن تم القبض على مجموعة منهم»، مشدداً على «ضرورة تقديمهم للعدالة وعدم السماح للخارجين عن القانون بالعبث بالأمن والاستقرار النسبي، الذي شهدته برطلة مؤخراً».

وكان مصدر أمني في محافظة نينوى، قد أفاد يوم الإثنين، بأن امرأتين أصيبتا بجروح بليغة، بعد أن اقتحمت مجموعة مسلحة منزلهما في ناحية برطلة الواقعة في #سهل_نينوى غربي المحافظة.

يذكر أن تقريراً، صدر مؤخراً من #الحكومة_البريطانية، وأشار أن #اضطهاد_المسيحيين في #العراق وصل إلى حد “#الإبادة_الجماعية”، لافتاً أن عدد المسيحيين في العراق كان قبل 2003، مليون ونصف، وتناقص إلى أن وصل إلى 120 ألفاً في عموم البلاد، حيث يعيش الأغلبية الساحقة منهم في #إقليم_كردستان.

______________________________

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات