نواب النظام: وزارة المالية للجباية والصناعة للشعارات وأرقام الحكومة كذب

رصد (الحل) – انتقد أعضاء في مجلس #الشعب التابع للنظام، أداء حكومة النظام، وشككوا بالأرقام الصادرة عنها بما يخص #الاقتصاد.

وفي جلسة لمجلس الشعب، بحضور وزير الصناعة (محمد معن جذبة)، وصف النائب (خليل طعمة) “ترؤس وزير المالية للجنة الاقتصادية في الحكومة بالخلل البنيوي، على اعتبار أن فكر الجباية لا يمكن أن يصنع تنمية”، على حد قوله.

وأضاف أن “القرارات الاقتصادية التي يتم اتخاذها في اللجنة قاصرة على أن تكون قادرة على إدارة الاقتصاد، وبالتالي الذهنية الاقتصادية يجب أن تنتج من فكر فاعل وليست من فكر جباية”.

ورأى النائب (مجيب الرحمن الدندن) أن “الوزراء المتعاقبين على الصناعة يطلقون شعارات فقط”.

في وقت، شكّك النائب (فارس جنيدان) بعدد المنشآت الموجودة في المحافظة، موضحاً أنه “بحسب تصريحات المسؤولين يوجد 15 ألف منشأة على حين على أرض الواقع لا يوجد إلا 3 آلاف.

ولفت (فارس الشهابي) إلى “اجتماعه مع 250 صناعياً سورياً في مصر، وجميعهم أكدوا أنهم لن يبقوا هناك، مشيراً إلى وجود بعض المشكلات تتعلق بعودتهم، أبرزها عدم استقرار شبكة الكهرباء، وقانون القروض المتعثرة الذي لم ير النور بعد رغم أن وزارة المالية انتهت منه، إضافة إلى عقلية الجباية وعدم وجود مطار في حلب”.

يذكر أن حكومة النظام، تحاول استقطاب رؤوس الأموال السورية من الخارج وإغراء الصناعيين السوريين للعودة إلى فتح استثماراتهم داخل سوريا، غير أن صناعيين سوريين كثر أسسوا أعمالهم في بلدان اللجوء، ويربطون العودة إلى سوريا بالاستقرار السياسي.

 

تحرير: مهدي الناصر

الصوة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/V4dhw