قنبر: لضمان سلامة العراق… على الحكومة تنظيف نفسها من الميليشيات الموالية لإيران

قنبر: لضمان سلامة العراق… على الحكومة تنظيف نفسها من الميليشيات الموالية لإيران

خاص ـ الحل العراق

كشف #رئيس #حزب_المستقبل الدستوري العراقي، #انتفاض_قنبر، اليوم الثلاثاء، عن آخر تطورات الصراع الأمريكي ـ الإيراني، وتأثيره على الساحة #العراقية.

قنبر قال في تصريحٍ لـ”الحل العراق“، إن «#إيران تفرض على عملائها في #العراق والميليشيات الموالية لها، بمهاجمة #القوات_الأمريكية، وذلك رداً على العقوبات الإقتصادية المفروضة على طهران».

مشيراً إلى أن «هؤلاء العملاء يظنون أن #النظام_الإيراني هو الذي صنعهم وأسسهم وسمح لهم بنهب أموال العراق وهي التي دربت ميليشياتهم، ولذلك يعتبرون إيران لديها الحق والسلطة عليهم ليقوموا بانتقام ضد #الوجود_الأجنبي في البلاد، أو تنفيذ #عمليات_إرهابية».

وبيَّن السياسي العراقي أن «الإفادات المتوفرة عن هذه الهجمات هي #معلومات حقيقية، حيث قام رئيس #المجلس_القومي_الإسرائيلي بالذهاب إلى #واشنطن وتسليم #البيت_الأبيض معلومات دقيقة جداً عن انتشار أسلحة وصواريخ بالستية في العراق، قد تستخدمها #الميليشيات ضد القوات الامريكية، وكذلك ضد بعض دول #الجوار في المنطقة المتحالفة مع #أميركا».

وتابع، «إذا أردنا أن إبعاد الخطر الأمريكي على العراق، فعلى الحكومة الحالية أن تنظيف نفسها من الميليشيات الموالية لإيران، وخاصة من الأسلحة و#الصواريخ البالستية التي أُدخلت إلى البلاد العام الماضي (2018)».

وتتصاعد حدة التصريحات المناهضة للوجود الأمريكي والقواعد #العسكرية، هي “#مدفوعة_الثمن” من إيران، كما يؤكد مراقبون، في حين تشير الوقائع إلى أن #المناهضين للقوات الأجنبية عامةً من أحزاب وميليشيات، أضعف من أن تصل إلى مرحلة المواجهة.

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا “هوادة فيه”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.