التجار يبيعون بضائعهم في صالات حكومة النظام “بالأمانة”

رصد (الحل) – عرضت وزارة #التجارة الداخلية في حكومة النظام، على التجار طرح وبيع بضائعهم في صالات الحكومة، “بالأمانة”.

وقال وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام، (عاطف النداف)، خلال اجتماع مع كوادر المؤسسة السورية للتجارة، أمس الأربعاء إن “عرض منتجات التجار بالأمانة ستساهم بالتخلص من حلقات الوساطة الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاض في سعر #السلعة”.

وسوف تقوم المؤسسة السورية للتجارة بتخصيص 15 صالة في المحافظات كتجربة للبيع بالأمانة ليتم تعميمها على باقي الصالات بالمحافظات كافة في حال تم نجاحها وانعكست على مصلحة المواطنين إيجاباً، بحسب النداف.

ولفت مدير المؤسسة السورية للتجارة (أحمد نجم) في تصريح لصحيفة (الوطن) إلى أن “البيع بالأمانة كان يتم سابقاً ولكن نتيجة الظروف #الاقتصادية في ذلك الوقت لم يشهد إقبالاً كبيراً نتيجة تخوف التجار”.

وأوضح نجم أن “السلع والمواد التي تباع بالأمانة ستكون المواد #الغذائية المعلبة سواء المستوردة أم المصنعة محلياً، أما بالنسبة للخضراوات والفواكه واللحوم فلا يمكن أن توضع بالأمانة فهي تتعرض للتلف وتقلبات الأسعار بحسب العرض والطلب، بالإضافة إلى حصول المؤسسة على نسب من المبيع تبلغ 3% ستحقق إيرادات جديدة”.

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة النظام من تدهور في المستوى المعيشي، إذ تتجاوز نسبة #السوريين الذين يعانون من الفقر هناك الـ 90%، بحسب بحث أجراء “المركز السوري لبحوث السياسات” والجامعة الأمريكية في بيروت، ونشر في وقت سابق من أيار الحالي.

تحرير: مهدي الناصر

الصوة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/H7Whw