تفجير انتحاري في منبج يوقع قتيلاً من “قوات النجدة” وجرحى مدنيين بينهم أطفال

تفجير انتحاري في منبج يوقع قتيلاً من “قوات النجدة” وجرحى مدنيين بينهم أطفال

حلب (الحل) – أدى تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري، بأحد مراكز “قوات النجدة” شمال مدينة #منبج، إلى مقتل أحد عناصر “قوات النجدة”، وجرح عدد من العسكريين، ومدنيين بينهم أطفال.

وقالت قوى الأمن الداخلي التابعة للإدارة المدنية في منبج، إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت بمركز لقوات النجدة، أدت إلى مقتل عنصر، وجرح 10 أشخاص بين مدنيين وعسكريين، وثلاثة أطفال أثناء مرورهم في الشارع.

ونشر نشطاء تفاصيل إضافية، مشيرين إلى أن الانتحاري استهدف مركز لقوى #النجدة في شارع نزلة الزراعة، في حوالي الرابعة من مساء اليوم، وأظهرت صور التفجير إلحاق أضرار كبيرة بالمبنى.

وتم بث مقطع مصور تداوله نشطاء، تظهر سيارة أقرب إلى حجم سيارات الهونداي الصغيرة، وهي تقتحم بوابة المبنى الأمني بسرعة كبيرة، ليعقبه حدوث تفجير كبير فور دخولها إلى باحة المركز، ما يرجح من احتمالية ارتفاع أعداد الضحايا.

وكانت قوى الأمن الداخلي قد أعلنت اليوم، إلقاءها القبض على خلية تابعة لتنظيم «داعش»، في منطقة “قنا قبلي” جنوب منبج، مؤكدة عثورها على مخابئ لأسلحة ومواد متفجرة كانت تستخدم في عملياتهم.

وتشهد مدينة منبج حوادث أمنية متكررة، كان آخرها تفجير دراجة مفخخة، أمس، اقتصرت أضرارها على المادية.

وكانت وكالة “هاوار” المقربة من #الإدارة_الذاتية قد نشرت اليوم، ما قالت إنه اعترافات لعنصرين من تنظيم (داعش) ينتميان إلى خليتين منفصلتين، جرى اعتقالهما من قبل#مجلس_منبج_العسكري في وقت سابق.

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.