بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
ألمانيا تفكر بحظر الحجاب! - الحل نت

ألمانيا تفكر بحظر الحجاب!


رصد ـ الحل العراق

ليست المرة الأولى التي تُعلن فيها #الحكومة_الألمانية، أنها تفكر بفرض #حظر على ارتداء التلميذات في #المدارس_الابتدائية #الحجاب، وذلك غداة إقرار مجلس النواب في #النمسا مشروع قانون يفرض حظراً مماثلاً.

المندوبة الحكومية لشؤون دمج #الأجانب #أنيت_ويدمان_موز، قالت لصحيفة “#بيلد” الألمانية، إنه «#العبث أن ترتدي الفتيات الصغيرات الحجاب، ومعظم #المسلمين يؤيدون هذا الرأي».

تصريح ويدمان موز، أثار النائب الألماني المحافظ المتخصص بقضايا الأسرة #ماركوس_فاينبرغ، وقال لنفس الصحيفة إن «الحظر العام على ارتداء الحجاب، كما في النمسا، يعوق أيضاً الفتيات اللواتي قررن من تلقاء أنفسهن ارتداء الحجاب كرمز لديانتهن».

مبيناً أن «#الحق الراسخ في #الدستور الألماني بممارسة المرء لمعتقده الديني بحرية».

وبحسب احصاء شبه رسمي، فإن عدد أفراد الجالية #المسلمة في ألمانيا يُقدر بحوالي 5 ملايين شخص، أي حوالي 6% من إجمالي #السكان، غالبيتهم #أتراك أو من أصول تركية.

وكان مجلس النواب النمساوي، قد أقرّ الأربعاء الماضي، مشروع قانون قدمّه #الائتلاف الحكومي اليميني يمنع ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية، في حين اتهم نواب #المعارضة بأن «الحكومة تسعى لتصدّر عناوين #الصحف بدلاً من الاهتمام برفاهية #الأطفال».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات