قاسم سليماني لفصائل مسلحة عراقية: استعدوا للحرب مع أميركا

قاسم سليماني لفصائل مسلحة عراقية: استعدوا للحرب مع أميركا

رصد ـ الحل العراق

نشرت صحيفة “#غارديان” البريطانية، تقريراً يفيدُ بأن قائداً عسكرياً إيرانياً بارزاً قابل في ما وصفتها #الصحيفة بأنها “#ميليشيات عراقية موالية لإيران في #بغداد”، وطلب منهم الاستعداد للحرب المحتملة مع #أميركا.

الصحيفة، نقلت عن مصادر استخباراتية رفيعة قولها، إن «قائد #فيلق_القدس، اللواء #قاسم_سليماني، اجتمع قبل 3 أسابيع بعناصر من الفصائل #الموالية لإيران في #العراق، بالتزامن مع تصاعد #التوتر بين #واشنطن وطهران».

ولفتت إلى أنه «رغم الاجتماعات المستمرة بين سليماني والفصائل الموالية لإيران على مر #السنوات الخمس الماضية، إلا أن حديثه هذه المرة كان مختلفاً»، مبيناً أنها «لم تكن دعوة صريحة للحرب إلا أنها في المقابل لم تكن بعيدة كثيراً عن ذلك السياق».

وذكرت الصحيفة، أن «#سليماني باعتباره قائداً لفيلق القدس، يلعب دوراً مهماً في توجيه تحركات #الفصائل الموالية لإيران وتنسيق عملياتها، حيث مثّل على مرّ السنوات الـ 15 الماضية يد #إيران الضاربة والمؤثرة في كل من #العراق وسوريا، والتي عززت من حضور #طهران في هذين البلدين العربيين».

ومضت بالقول، إن «الأنباء عن اجتماع سليماني تأتي لتزيد من المخاوف المتعلقة بأنشطة #إيران، خصوصاً بعد ورود تقارير أفادت بأن #قافلة #صواريخ إيرانية نقلت إلى سوريا الأسبوع الماضي عبر محافظة #الأنبار العراقية».

ويأتي التحرك الإيراني، في ظل تصاعد واشتداد الأزمة بين #واشنطن وطهران، والتي اندلعت بعد أعلن الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب، الانسحاب من #الاتفاق-النووي مع #إيران قبل عام، وتشديد #الولايات_المتحدة مؤخراً الخناق على #الاقتصاد_الإيراني،وإلغاءها الاستثناءات التي منحتها لعدة دول لشراء #النفط منها، واتخاذها عدداً من التدابير العسكرية في المنطقة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية