“قسد” تعلن اعتقال 42 من خلايا “داعش” في دير الزور والحسكة

 

الحسكة. (الحل)
أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية المسماه اختصاراً بـ “قسد”، أنها تمكنت من اعتقال 42 عنصراً  من خلايا تنظيم الدولة(داعش) بالاضافة لاكتشاف مخابئ وأنفاق وكميات من الأسلحة. وذلك ضمن المرحلة الأولى من حملتها الأمنية التي تستهدف فيها خلايا التنظيم النائمة بريفي دير الزور والحسكة.

وأوضح المكتب الإعلامي التابع لقوات سوريا الديمقراطية في مؤتمر صحفي عقد اليوم في بلدة الشدادي، أن الحملة التي بدأت بدعم من التحالف الدولي قبل يومين وتنتهي مرحلتها الأولى اليوم، شملت مناطق من #الباغوز بريف دير الزور، بطول 180 كلم وعرض 80 كلم، لتصل إلى بلدة #الهول في ريف الحسكة وأسفرت عن اعتقال 42 عنصر من خلايا تنظيم الدولة(داعش)، بعضهم من جنسيات غير السورية، بالاضافة لاكتشاف أنفاق في بادية بلدة الدشيشة والعثور على كمية من الأسلحة والذخائر والمواد التموينية واللوجستية في نقاطهم المنتشرة بمحاذاة الحدود العراقية.

وقال شرفان قوتلي(من القوات الخاصة في قسد) لموقع (الحل): إن المرحلة الثانية ستطال بقية المناطق من #الشدادي وحتى #مركدة في ريف الحسكة، إضافة إلى بقية المناطق في ريف #دير_الزور الشرقي.

وكانت #قسد قد أعلنت في أذار الماضي أنها ستنتقل بدعم #التحالف_الدولي بعد انتهاء المعارك العسكرية، إلى المرحلة الثانية في قتال تنظيم الدولة، هي المرحلة الأمنية لمحاربة خلايا التنظيم المتوقع أن تصل أعدادها إلى 10 آلاف خلية منتشرة في المنطقة.

إعداد: جانو شاكر . تحرير سالم ناصيف

الصور: خاصة

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/exRpf