لاستمراره في قمع المدنيين… الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته ضد النظام

لاستمراره في قمع المدنيين… الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته ضد النظام

وكالات (الحل) – قرر الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، تمديد العقوبات بحق أشخاص وكيانات مرتبطة بالنظام السوري، بسبب تورطهم في القمع العنيف للمدنيين في سوريا، حتى يونيو/ حزيران 2020.

وجاء قرار المجلس الأوروبي، في بيان، قال فيه: إنه «وتماشيا مع إستراتيجية #الاتحاد_الأوروبي بشأن #سوريا، قرر الاتحاد الأوروبي الحفاظ على تدابيره التقييدية ضد #النظام_السوري ومؤيديه، حتى 1 يونيو 2020، حيث ما يزال قمع المدنيين مستمرا».

وأشار البيان إلى أن المجلس «أزال خمسة أشخاص متوفين من القائمة، وكذلك كيان واحد لم يعد له وجود، وكيان واحد لم تعد هناك أسباب لإبقائه تحت التدابير التقييدية». وفقاً لوكالة «سبوتنيك».

وأوضح المجلس في بيانه أن القائمة حالياً «تضم 270 شخصاً و70 كياناً مستهدفين من خلال حظر السفر، وتجميد الأصول لكونهم مسؤولين عن القمع العنيف ضد السكان المدنيين في سوريا، والذين يستفيدون من النظام أو يدعمونه، أو يرتبطون بهؤلاء الأشخاص أو الكيانات».

ونبه الاتحاد الأوروبي، إلى أن العقوبات المفروضة حاليا على النظام السوري، تشمل «فرض حظر على النفط، وفرض قيود على بعض الاستثمارات، وتجميد أصول البنك المركزي السوري لدى الاتحاد الأوروبي، وكذلك القيود المفروضة على تصدير المعدات والتكنولوجيا التي يمكن استخدامها للقمع الداخلي، وكذلك على المعدات والتكنولوجيا لرصد؛ أو اعتراض الإنترنت أو الاتصالات الهاتفية».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.