تحذير أمريكي رسمي لشركات الطيران المدني العابرة فوق مياه الخليج

وكالات (الحل) – وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، تحذيراً إلى شركات #الطيران_المدني التي تنفذ رحلات في منطقة الخليج من زيادة المخاطر التي تواجهها طائراتها نتيجة لتصعيد التوتر مع إيران.

وسلمت إدارة طيران الفدرالية الأمريكية، اليوم السبت، إلى الدبلوماسيين الأمريكيين في الكويت والإمارات بياناً تنبيهياً مؤرخا يوم الخميس الماضي، حذرت فيه #شركات_الطيران من زيادة المخاطر خلال رحلاتها فوق #الخليج_العربي وخليج عمان.

وأكدت #الفدرالية_الأمريكية، على ضرورة أن تكون جميع الطائرات المتواجدة في أجواء المنطقة على دراية بشأن «تكثيف الأنشطة العسكرية وتصعيد التوتر السياسي» وفقاً لوكالة «أسوشيتد برس».

وأشار البيان إلى أن الوضع في هذه الحالات تشكل خطر «سوء التقدير والتعرف الخاطئ» على الطائرات المدنية خلال تحليقها في أجواء المنطقة.

وحذّرت الفدرالية في بيانها، من إمكانية أن «تواجه تلك الطائرات مشاكل في عمل أجهزة الملاحة والاتصالات، دون إبلاغ مسبق تقريبا أو دونه إطلاقا» حسب ما نقلته “RT”.

يُشار إلى أن #واشنطن، وجهت رسالة واضحة هذه المرة لنظام #طهران، بأن مخططات الاحتكاك غير المباشر عبر الوكلاء «ميليشياتها الإرهابية» فقدت جدواها، وأنها ستتحمل مسؤولية أيّ فعل عدائي يقْدمون عليه ضد مصالح الولايات المتحدة في المنطقة.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/71QDP