مقتل خمسة عناصر إيرانيين بانفجار سيارة مفخخة في ديرالزور

ديرالزور (الحل) – قتل خمسة عناصر من المليشيات الإيرانية وجرح آخرون، مساء أمس، بانفجار سيارة مفخخة في داخل الأحياء المدمرة بمدينة. #دير_الزور.

وأفادت مصادر محلية مطلعة من داخل حي الجبيلة، لموقع «الحل»، بأن “السيارة، كانت مركونة منذ الصباح بالقرب من المخبز الآلي في الحي، والمخصص إنتاجه لعناصر المليشيات الإيرانية وعناصر #حزب_الله المنتشرين في عموم أحياء المدينة المدمرة، حيث تم تفجيرها عن بعد لحظة تجمع العناصر لأخذ الخبز قبيل المغرب”.

وأسفر الانفجار عن مقتل أربعة عناصر من لواء #الفاطميون وآخر من فيلق #القدس، إضافة لجرح سبعة آخرين جراح بعضهم خطيرة، حيث شهد الحي على إثره استنفاراً لكافة العناصر المتواجدة بداخله، دون معرفة الجهة المنفذة.

وفي حادثة مشابهة، انفجرت أول أمس، دراجة نارية مفخخة، بالقرب من مقر للحرس الثوري الإيراني عند دوار الحركة بوسط الأحياء المذكورة، أسفرت عن إصابة ثلاثة عناصر بجروح بليغة، نقلوا على إثرها للمشفى الإيراني بداخل حي القصور.

وتسيطر المليشيات الإيرانية وعناصر حزب الله اللبناني على معظم أحياء المدينة المدمرة ومنها حي الجبيلة والرشدية والكورنيش والعمال، حيث جعلت من بعض المنازل بداخلها مقرات لها، تمنع حتى عناصر النظام من الاقتراب منها، وفقاً لناشطين من المدينة.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/kTCG8