رصد ـ الحل العراق

اتهم #الرئيس_الأمريكي #دونالد_ترامب، “وسائل #الإعلام الكاذبة”، كما وصفها، بإضرارِ مصالح #الولايات_المتحدة عبر نشر أخبار مزيفة بشأن #إيران.

وعبر “#تويتر” غرّد، أمس الجمعة، بأن «وسائل الإعلام الكاذبة تضرُّ بلادنا بتغطيتها #المزيفة وغير الدقيقة جداً لقضية إيران»، مبيناً أنها «مبعثرة ومستندة إلى مصادر ضعيفة (ربما مفبركة على الإطلاق) وخطيرة!».

وتابع ترامب، «على الأقل إيران لا تعرف بم تفكر، وهو ما قد يكون في هذا الوقت تحديداً أمراً جيداً».

موضحاً: «ربما لا فكرة لدى إيران، مع كل هذه الأخبار المزيفة والمفبركة، حول ما يحدث في الحقيقة».

مع العلم أن ترامب، أعلن في وقتٍ سابق، عبر مؤتمر صحفي في #البيت_الأبيض، عن أمله في ألا تتجه بلاده نحو حرب مع إيران، فيما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن مسؤولين في إدارة الرئيس أنه أبلغ القائم بأعمال وزير دفاع الولايات المتحدة، باريك شاناهان، بعدم رغبته في أي مواجهة عسكرية مفتوحة مع القوات الإيرانية.

ويصف الكثير من المحللين والمراقبين، الإجراءات التي تتخذها #واشنطن حيال التوتر الحاصل بينها وبين #طهران، بأنها “رسائل” حرب وشيكة، خاصة بعد إجلاء موظفي سفارتها في #بغداد، وكذلك إجلاء العاملين في شركة #إكسون_موبيل الأمريكية النفطية العملاقة.

ويأتي كل هذا التصعيد، في ظل اشتداد الأزمة بين واشنطن وطهران، والتي اندلعت بعد أعلن الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب، الانسحاب من #الاتفاق_النووي مع إيران قبل عام، وتشديد الولايات المتحدة مؤخراً الخناق على #الاقتصاد_الإيراني،وإلغاءها الاستثناءات التي منحتها لعدة دول لشراء #النفط منها، واتخاذها عدداً من التدابير العسكرية في المنطقة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.