سوريون في تركيا يتوجهون للمعابر الحدودية لقضاء إجازة العيد في سوريا

سوريون في تركيا يتوجهون للمعابر الحدودية لقضاء إجازة العيد في سوريا

تركيا (الحل) – بدأ لاجئون سوريون بمغادرة تركيا، اليوم السبت، مع إتاحة المعابر الحدودية روابط الحجز لقضاء فترة عيد الفطر في سوريا ومن ثم العودة لتركيا.

وتجمع المسجلون لليوم الأول على بوابة “أونجو بينار” التركية المقابلة لمعبر باب السلامة، ثم سلموا بطاقات “الكيملك” ليدخلوا إلى سوريا ومعهم بطاقة حجز الموعد التي تتضمن موعد العودة إلى تركيا.

وسجل الدخول للتسجيل على الروابط الثلاثة الخاصة بمعابر جرابلس وباب السلامة وباب الهوى، ضغطاً شديداً، بعد دقائق من الإعلان عن إتاحة التسجيل، أمس الجمعة.

وقال “أبو وليد” أحد الذين سجلوا على إجازة العيد في معبر جرابلس، “بقيت لدى إحدى المحال التي أعلنت عن التسجيل لإجازة العيد حوالي ساعتين حتى استطعت التسجيل، كان هناك ضغط كبير على الموقع وأدى لحصول الكثير من الأخطاء”، مضيفاً، حصل خطأ لدي بسبب السرعة وسجل اسمي بشكل خاطئ ولا أعرف فيما إذا ستحصل لدي مشكلة أم لا”.

وتأخرت المعابر الثلاثة بالإعلان عن الرابط مقارنة بالعام الماضي، فيما أعلنت إدارة معبر باب السلامة أن سبب التأخير يعود للمعبر التركي الذي انشغل بأعمال الصيانة وتعبيد ساحة الزيارات.

ووصل عدد زوار الموقع على معبر جرابلس فقط، 200 ألف زائر ما أدى إلى إيقاف موقع الحجز بشكل مؤقت.

وتتيح تركيا “إجازة العيد” للاجئين السوريين في عيدي الفطر والأضحى من كل عام، لتسمح لهم بقضاء فترة مؤقتة في سوريا ومن ثم العودة إلى تركيا ضمن مواعيد يختارها طالب الإجازة.

إعداد: فراس العلي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.