بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
Turkish military stand atop a hill near the Mursitpinar crossing on the Turkish-Syrian border قتلت قوات الأمن التركية إمرأة كردية الخميس، عند الحدود بين تركيا وسوريا قرب كوباني المحاصرة منذ نحو شهرين من قبل مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية". وأكدت وسائل إعلامية أن المراة تبلغ من العمر 28 عاماً واسمها غدير ارتاكيا وقتلت أثناء تظاهرة نظمها إئتلاف فنانين أتراك تم تفريقهم بالغاز المسيل للدموع وإطلاق الرصاص الحي من قبل قوات الأمن التركية. وقال شهود لوكالة "فرانس برس" إن الضحية كانت ضمن مجموعة من أربعين شخصاً حاولوا اجتياز الحدود للانضمام إلى المقاتلين الأكراد الذين يدافعون عن مدينة عين العرب، ولم يصدر على الفور أي تعليق من الجيش التركي. ومنذ بداية هجوم تنظيم "داعش" على كوباني استقبلت تركيا نحو 200 ألف لاجىء كردي سوري على أراضيها. ومنعت السلطات التركية في الآن ذاته الأكراد غير السوريين من دخول الأراضي السورية للالتحاق بمسلحين الأكراد فيها. [wp_ad_camp_1]

الجبوري: نائب اشترى “مقعده” النيابي بـ 25 مليار دينار.. لا يمتلك “شهادة” ثانوية


رصد- الحل العراق

قال النائب السابق #مشعان_الجبوري، إن محاولات “إقالة” رئيس البرلمان #محمد_الحلبوسي، سيدفع #السنة إلى مخاطر كبيرة ويهدد #السلم_الأهلي السني، فيما كشف عن شراء أحد النواب لـ”مقعد” داخل #البرلمان بقيمة 25 مليار دينار، على حد وصفه.

واتهم الجبوري في حوار متلفز، اليوم الأحد، المرشح لرئاسة #لجنة_النزاهة النيابية #علي_الصجري بـ«شراء مقعده النيابي بمبلغ 25 مليار دينار، لأنه لم يحصل إلا على 500 صوت في #الانتخابات النيابية الماضية».

وتابع أن «علي الصجري لا يملك شهادة ثانوية، وقام بنفس الوقت بتزوير شهادته الجامعية»، مشيراً إلى أن «والد الصجري انتحر في السجن بقضية جنائية لكنه استطاع الحصول على تعويض قيمته 95 مليار دينار».

ويحتل #العراق مرتبة متدنية في قائمة الدول الأكثر فساداً وهدراً للمال العام في العالم، حيث كشفت اللجنة المالية في البرلمان العراقي عام 2015 عن خسارة البلاد نحو 360 مليار دولار، بسبب عمليات الفساد وغسيل الأموال، والسيطرة على مقدرات الدولة، جرت لمدة 9 سنوات في الفترة ما بين عامي 2006 و2014، والتي حكم فيها رئيس الحكومة السابق #نوري_المالكي البلاد.

__________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات