بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
منظمة حقوقية: قتلى وجرحى في قصف لفصائل "موالية لتركيا" على تل رفعت - الحل نت


القامشلي (الحل) – اتهمت منظمة حقوقية من سمّتها “فصائل موالية لتركيا” باستهداف مدينة #تل_رفعت بالمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 3 أخرين بينهم طفلة.

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين إن الفصائل استهدفت أمس السبت، مدنية تل رفعت، بأكثر من 20 قذيفة عشوائية من المدفعية الثقيلة من النقاط التركية في مدينة #مارع وقرية #كلجبرين المجاورة لـ #اعزاز، مما أدى إلى وقوع ضحايا مدنيين.

وأوضحت المنظمة أن المدني أمين ابراهيم جاويش( 47 عاما) فقد حياته بعد سقوط قذيفة وسط منزله، كما أصيب اثنين أخرين بكسور ورضوضٍ، فيما اصيبت الطفلة ياسمين عبدالعزيز بشظية في خاصرتها.

وأضافت المنظمة أن القصف العشوائي خلف انهياراً عصبياً لدى امرأة حامل، بالإضافة إلى تأثر طفل نتيجة الخوف والهلع الذي تسببت به القذائف. لافتة إلى إلحاق أضرار مادية بمنازل 3 مدنيين على الأقل، وهدم منزل رابع بالكامل.

ويتهم نشطاء من المنطقة فصائل “الجيش الوطني السوري”، بتنفيذ القصف العشوائي على القرى والبلدات التي نزح إليها سكان عفرين نتيجة سيطرة الفصائل على المدينة، بعد كل عملية تقوم بها قوات تحرير عفرين ضد الفصائل على خطوط التماس.

وعادة ما تشهد القرى شمال وغرب تل رفعت اشتباكات بين #قوات_تحرير_عفرين (الموالية للإدارة الذاتية السابقة) وفصائل المعارضة، كانت آخرها قبل أسبوعين في قرى المالكية وشوراغه ومرعناز، نجم عنها سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: مالك الرفاعي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية