رصد- الحل العراق

في أول تعليق على أحداث قرية الإبراهيمية في محافظة نينوى، والتي حمل #الحشد_الشعبي، مسؤولية ذلك #قيادة_عمليات_نينوى، لعدم موافقتها على تنفيذ #عملية_عسكرية لتأمين المنطقة، أكد قائد عمليات نينوى اللواء #نجم_الجبوري، خلال حوار متلفز، يوم السبت، أن ما حصل في قرية الإبراهيمية بسيط ولا يتطلب التهويل الإعلامي، وأن جهات كثيرة تمنع الاستقرار في المحافظة.

وقال الجبوري، «نستغرب من تصريحات الحشد الشعبي بشأن المعلومات المتعلقة بأحداث قرية الإبراهيمية»، مضيفا أن «الحشد الشعبي لم ينتظر موافقاتنا مسبقا حتى ينتظرها اليوم بشأن المعلومات المتعلقة بأحداث قرية الإبراهيمية»، في إشارة أن الحشد الشعبي يعمل خارج المنظومة الأمنية العراقية.

 وأوضح بما يتعلق بانتشار قوات الحشد الشعبي في المحافظة، «لا تنسيق لنا مع الحشد الشعبي»،  معتبراً أن «جهات كثيرة تسعى لمنع استقرار نينوى لغايات شخصية وحزبية وسياسية»، مستبعداً أن «يكون داعش مسؤولاً عن التفجير الأخير في أيمن الموصل».

وأشار الجبوري، بشأن تسليح العشائر، أن «الهدف منه هو فرض الأمن بمئات القرى جنوبي #الموصل التي يصعب علينا نشر قواتنا فيها لكثرة عددها».

 يذكر أن، مسلحين ينتمون لـ”داعش” هاجموا قرية #الإبراهيمية (تل الرمان) في منطقة #الكوار في الجانب الغربي من الموصل، في ساعة متأخرة من ليل الجمعة الماضي، وقاموا بإحرق عدة منازل في القرية، بعد أيام على اقتحام القرية وإعدام عائلة المختار فيها وتصفية 7 أشخاص.

______________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.