رصد- الحل العراق

أفادت صحيفة “#صنداي_تلغراف” البريطانية، في تقرير، إن #إيران تخوض حربا باردة عبر وكلائها في #الخليج، وتختبر عزيمة #الولايات_المتحدة.

ووصفت الصحيفة، «تخريب ناقلات #النفط أمام سواحل #الإمارات بأنه حادث خطير يبعث على القلق، ولكنه ليس بالحجم الذي يفجر حرباً، وهو مؤشر على حرب باردة بين الولايات المتحدة وإيران».

وأضافت، أن «#واشنطن حصلت على معلومات استخباراتية تفيد بأن #إيران تخطط لضرب #مصالح_أمريكية في #الشرق_الأوسط».

وأشارت صنداي تلغراف أن «#الحرس_الثوري الإيراني يبحث عن طريقة لضرب المصالح الأمريكية والدول العربية الحليفة لها دون إثارة شبهة».

ويرجح أيضا، حسب الصحيفة، أن «تستغل إيران #المليشيا_الشيعية في #العراق، التي يمكنها أن تقترب من القوات والمنشآت الأمريكية هناك، بما فيها المصالح الدبلوماسية».

ونقلت الصحيفة عن المحلل في مؤسسة واشنطن، #فيليب_سميث، قوله إن «إيران جندت في الأسابيع الأخيرة جماعتين هما #عصائب_أهل_الحق وكتائب #حزب_الله لشن هجمات في #بغداد»، مضيفاً أن «#الإيرانيون يريدون أن يبعثوا رسالة قوية جداً للأمريكيين من أجل إثبات أنفسهم، والمسألة الثانية هي أنهم من خلال الأحداث القوية يريدون اختبار الأمريكيين لمعرفة ما هو الخط الأحمر عندهم».

واندلعت الأزمة بين واشنطن وطهران بعد أعلن الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب، الانسحاب من #الاتفاق_النووي مع إيران قبل عام، وتشديد الولايات المتحدة مؤخراً الخناق على #الاقتصاد_الإيراني،وإلغاءها الاستثناءات التي منحتها لعدة دول لشراء #النفط منها، واتخاذها عدداً من التدابير العسكرية في المنطقة.

______________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة