بعد “داعش”… مخلفات الحرب تقتل أهالي نينوى

خاص ـ الحل العراق

قُتل أربعة أشخاص، اليوم الاثنين، فيما جُرح ثلاثة آخرين بانفجار ثلاث (#عبوات_ناسفة) من #مخلفات تنظيم “#داعش” في قضاء #تلعفر غرب #محافظة_نينوى.

وقال عضو #الحكومة_المحلية في نينوى #حسام_العبار، لـ”الحل العراق“، إن «ثلاث عبوات من مخلفات داعش انفجرت على عدد من #المواطنين في قضاء تلعفر، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وجرح ثلاثة آخرين، حسب ما وصل إلينا من تقاريرٍ طبية».

وبيَّن العبار أن «الكثير من المناطق خارج مدينة #الموصل، خصوصاً الصحراوية والزراعية، لم يتم تطهيرها من قبل الجهات #الأمنية، فهناك مناطق ما زالت تحتوي على مخلفات لداعش من عبوات وألغام، وأسلحة متنوعة أيضاً».

موضحاً أن «الحكومة المحلية في نينوى، طالبت الجهات الأمنية والحكومة المركزية في #بغداد، بتوفر فرق خاصة، لتطهير كافة أراضي المحافظة من #المخلفات_الحربية، والتي بدأت تفتك بحياة المواطنين».

وتشهد محافظة نينوى بين الحين والآخر، انفجارات وعمليات #اغتيال نتيجة الأوضاع #الأمنية المضطربة في المحافظة، ناهيك عن دمار المدينة بنسبة 80 بالمائة من بيوتها ومبانيها، إبان تحريرها من سيطرة تنظيم “#داعش ” المتشدد عام 2017.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية