بريطانيا تحذر الإيرانيين من عواقب “التعرض” للمصالح الأمريكية.. لا تستخفوا بأمريكا

بريطانيا تحذر الإيرانيين من عواقب “التعرض” للمصالح الأمريكية.. لا تستخفوا بأمريكا

رصد- الحل العراق

حذرت #المملكة_المتحدة من تعرض #المصالح_الأميركية لهجوم من قبل #إيران ووكلائها، داعياً الإيرانيين إلى عدم الاستخفاف بالتهديدات الأمريكية.

وقال وزير الخارجية البريطاني #جيرمي_هانت، في تصريح صحفي، إن على «الإيرانيين عدم الاستخفاف بالولايات المتحدة الأميركية»، مبينا أنه «إذا تعرضت المصالح الأميركية للهجوم، فإن إدارة الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب سترد بقوة».

وأضاف، أن «الأميركيين لا يريدون حربا مع #إيران، لكن إذا تعرضت مصالحهم للهجوم، فسيردون عليه»، مؤكدا أن »هذا الأمر يحتاج الإيرانيون إلى التفكير فيه بعناية شديدة»، على حد وصفه.

فيما توعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إيران مرة أخرى، بأنها «أن فكرت ببدء القتال مع الولايات المتحدة، فإن ذلك سيكون نهاية للجمهورية الإسلامية، محذرا من «تداعيات التهديدات الموجهة لبلاده».

وقال ترامب، في تغريدة نشرها، مساء أمس الأحد، على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” «إذا أرادت إيران القتال فسيمثل ذلك نهايتها رسمياً،» محذراً الإيرانيين بالقول: «لا تهددوا الولايات المتحدة مرة أخرى!».

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى #الشرق_الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا “هوادة فيه”.

________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.