موقع أمريكي يكشف تفاصيل جديدة عن “صاروخ” المنطقة الخضراء

موقع أمريكي يكشف تفاصيل جديدة عن “صاروخ” المنطقة الخضراء

رصد ـ الحل العراق

أفاد موقع “واشنطن إغزامينير Washington Examiner” الأميركي، بأن #الصاروخ الذي سقط بمحيط #السفارة_الأميركية بالمنطقة #الخضراء في #بغداد، مساء أمس الأحد، من نفس الطراز الذي تروجه #إيران، وتستخدمه “#الجماعات_الإرهابية” بالشرق الأوسط.

وقال الموقع، إنه «في الوقت الذي لم يُعرف على وجه التحديد الجهة التي أطلقت صاروخ الـ”#كاتيوشا” على المنطقة الخضراء، إلا أن #السلطات_اليمنية كانت قد ضبطت شحنة #صواريخ من نفس النوع قبالة سواحلها على متن سفينة إيرانية في 2013».

إلى ذلك، قالت وكالة #الأنباء_العراقية الرسمية (واع)، إن «صاروخ الكاتيوشا تحطم داخل المنطقة الخضراء دون أن يتسبب في وقوع خسائر».

من جهته، أشار المتحدث باسم الجيش العراقي العميد #يحيى_رسول، إلى أن «صاروخ الـ”كاتيوشا” سقط بالقرب من تمثال #الجندي_المجهول، على بعد أقل من ميل من #السفارة الأميركية»، مبيناً أن «الجيش ما يزال يحقق بالحادث».

يأتي هذا الانفجار في وقت يتصاعد فيه التوتر في المنطقة بين #إيران والولايات المتحدة التي أجلت مؤخراً موظفين غير أساسيين من سفارتها في #العراق والتي تقع في المنطقة الخضراء.

عقب الحادث، حذر الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب، إيران من أنها إذا أرادت #الحرب «فهذه ستكون نهايتها رسمياً»، قائلاً في تغريده على حسابه بـ”#تويتر”، «لا تهددوا الولايات المتحدة مرة أخرى أبداً».

وكان وزير الخارجية الأمريكي، #مايك_بومبيو، قد أبلغ المسؤولين العراقيين خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد، أنّ «الولايات المتحدة لها حق أصيل في الدفاع عن النفس، وأنها ستستخدمه في حالة مهاجمة أفراد أو منشآت أو #مصالح_أميركية، من قبل إيران أو وكلائها في #العراق أو في أي مكان آخر».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة