ليندسي غراهام: الرد العسكري على أيّ اعتداء إيراني سيكون ساحقاً

وكالات (الحل) – قال السيناتور الأمريكي، ليندسي غراهام، إن ايران مسؤولة عن الاعتداءات التي حصلت في منطقة الخليج، داعياً إلى «رد عسكري ساحق» في حال تعرضت المصالح الأمريكية للخطر.

وكشف السيناتور الجمهوري، المقرّب من الرئيس دونالد ترامب، أنه تبلغ هذه المعلومات من مستشار #البيت_الأبيض لشؤون الأمن القومي، جون بولتون المعروف بمواقفه المتشددة ونزعته نحو الحلول العسكرية.

جاء ذلك خلال تغريدة لغراهام على «تويتر» قائلاً: «من الواضح أن #إيران هاجمت أنابيب نفط وسفناً لدول أخرى، وهي المسؤولة عن هذا الكم من التهديدات ضد المصالح الأمريكية في العراق».

وشدد #السيناتور_غراهام في تغريدته أنه «في حال تحولت التهديدات الإيرانية ضد أشخاص أمريكيين؛ أو ضد مصالح أمريكية إلى أفعال، لا بد من أن يكون لنا رد عسكري ساحق»، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

من الجدير بالذكر، أن الولايات المتحدة، لم توجه رسميا أصابع الاتهام إلى إيران لكنها سبق واتهمت طهران مراراً بالعمل على تدبير اعتداءات، خاصة عبر وكلاءها من التنظيمات التابعة لها في منطقة #الشرق_الأوسط، إلا أن تقرير نرويجي وصف بـ«السري» رجح فيه حسب معطيات وعمليات سابقة من هذا النوع أن إيران وراء #الاعتداءات.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/SK9KU