رصد-الحل العراق

 اتهم #السيناتور الأمريكي عن #الحزب_الجمهوري، #ليندسي_غراهام، المقرب من الرئيس #دونالد_ترمب، اليوم الإثنين، #إيران بـ”المسؤولية” عن #الاعتداءات التي حصلت خلال الفترة الأخيرة في منطقة #الخليج، داعياً إلى “رد عسكري ساحق” في حال تعرضت #المصالح_الأمريكية للخطر.

وكشف غراهام، أنه «تبلَّغ هذه المعلومات من مستشار #البيت_الأبيض لشؤون الأمن القومي، #جون_بولتون»، الذي يعرف بمواقفه المتشددة تجاه إيران.

تصريحات السيناتور الجمهوري، جاءت في تغريدة له على موقع تويتر، حيث قال إن «من الواضح أن إيران هاجمت #أنابيب_نفط وسفناً لدول أخرى، وهي المسؤولة عن هذا الكم من التهديدات ضد المصالح الأمريكية في #العراق».

وأضاف أنه “في حال تحولت #التهديدات_الإيرانية ضد أشخاص أمريكيين أو ضد مصالح أمريكية إلى أفعال، لا بد من أن يكون لنا رد عسكري ساحق».

وكان وزير الشؤون الخارجية السعودي، #عادل_الجبير، قد اتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف محطتي نفط سعوديتين بواسطة #طائرات_مسيرة،  رغم تبني الحوثيون مسؤولية الهجوم.

ويصف الكثير من المحللين والمراقبين، الإجراءات التي تتخذها #واشنطن حيال التوتر الحاصل بينها وبين #طهران، بأنها “رسائل” حرب وشيكة، خاصة بعد إجلاء موظفي سفارتها في #بغداد، وكذلك إجلاء العاملين في شركة #إكسون_موبيل الأمريكية النفطية العملاقة.

___________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.