القوات العراقية تلاحق “داعش”… هذه نتائج آخر عملية في صلاح الدين

القوات العراقية تلاحق “داعش”… هذه نتائج آخر عملية في صلاح الدين

رصد ـ الحل العراق

أعلنت خلية #الإعلام_الأمني، اليوم الثلاثاء، #نتائج العملية العسكرية الأخيرة لملاحقة ما تبقى من تنظيم “#داعش” في منطقة #جزيرة صلاح الدين.

الخلية قالت في بيان صحفي، إن «قيادة عمليات #صلاح_الدين، شرعت من خلال قوة من الفرقة 14 والفرقة 20 ومديرية شرطة #المحافظة، وقيادة محور صلاح الدين/ حشد شعبي، بعملية #تفتيش وتطهير لجزيرة صلاح الدين لفرض #الأمن والاستقرار فيها».

وفي النتائج، ذكرت الخلية أن القوات «قتلت 11 إرهابياً وعثرت على 13 وكراً و16 حزاماً ناسفاً ودمرت عجلتين مفخختين نوع (كيا) وثلاثة أنفاق، بالإضافة إلى عثورها على معملي #تفخيخ و11 خزاناً، منها 9 للماء و2 للوقود».

وأشارت إلى أن «القوة عثرت على #صفائح تدريع وأسلاك #تفجير عدد واحد ورمانة يدوية ولوحات عجلات زراعية عدد 2 ودراجة نارية عدد 2 وطباخ غازي وشرائح ذاكرة (رام) عدد 2 بسعات مختلفة وهاتف نوع (جالكسي) عدد 1، وجليكان (عبوة بلاستيكية) يحتوي مواد تفجير عدد 6».

وبالرغم من إعلان #العراق انتصاره على التنظيم المتشدد عام 2017، إلا أن “داعش”، مازال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال العراق، فيما أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية في 23 آذار/ مارس الماضي، عن القضاء على آخر معاقل التنظيم في بلدة #الباغوز الواقعة في محافظة #دير_الزور السورية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.